Orema Index du Forum
 FAQ    Rechercher    Membres    Groupes   S’enregistrer   Profil    Se connecter pour vérifier ses messages privés    Connexion 

خير أيام الدنيا

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Orema Index du Forum -> Forum Islamique -> Sujets Islamiques
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
doaa alljana
Modération
Modération

Hors ligne

Inscrit le: 26 Mar 2008
Messages: 355
Etablissement: FMP-casa

MessagePosté le: Dim 22 Nov - 19:04 (2009)    Sujet du message: خير أيام الدنيا Répondre en citant

.ExternalClass .ecxhmmessage P {padding:0px;} .ExternalClass body.ecxhmmessage {font-size:10pt;font-family:Verdana;}
 
 
خير أيام الدنيا 
الشيخ نبيل العوضي 
  
الليلة يُطالع المسلمون هلال شهر ذي الحجة، ...وايامه العشر الاولى هي خير ايام الدنيا، واليوم التاسع فيه هو خير يوم طلعت فيه الشمس، قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم (ما من ايام العمل الصالح فيها احب الى الله من ايام العشر - يعني عشر ذي الحجة - قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، الا رجل خرج بنفسه وبماله ولم يرجع من ذلك بشيء). 

 
الايام العشرة القادمة هي أفضل ايام السنة بالاعمال الصالحة، حتى انها خير من أيام رمضان، ومع هذا فالكثير من الناس لا يعرف قدرها ولا قيمتها، فهو في هذه العشرة حاله كما يكون في غيرها، فلا النوافل ولا الصيام ولا قراءة القرآن ولا الاذكار ولا غيرها من العبادات تزداد عنده في هذه الايام وهذا من الحرمان العظيم!! 
 

 
اعظم عمل يؤديه المؤمن خلال هذه الايام هو منسك (الحج)، (فالحج المبرور ليس له جزاء الا الجنة) و(من حج فلم يرفث ولم يفسق رجع من ذنوبه كيوم ولدته امه) فوالله مهما بلغت ذنوب العبد لكنه تاب منها وذهب للحج واداه كما يحب ربه ويرضاه فإنه سيرجع من حجه خاليا من جميع ذنوبه مطهرا منها، فمن الذي سيعزم على الحج ويتوكل على الله ويتزود بما شرع الله له. 
 

 
الذكر في هذه الايام العشر له منزلة كبرى، فالله تعالى يقول عن هذه الايام {فاذكروا اسم الله في ايام معلومات} والتسبيح والتحميد والتهليل والتكبير من اعظم القربات التي تؤدى في هذه الايام فهل توقف الناس عن الملهيات واشتغلوا بالباقيات الصالحات فإنها خير عند ربك ثوابا وخير املا، وقد كان الصحابة في ايام العشر من ذي الحجة يرفعون اصواتهم بالذكر قائلين (الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله، الله اكبر الله اكبر ولله الحمد) ومن اعظم الذكر قراءة القرآن والاستماع اليه ولو حرص الواحد منا على ختمه للقرآن في هذه العشر لوجد لذة كبيرة وطمأنينة عظيمة. 
 

 
تروي بعض زوجات النبي صلى الله عليه وآله وسلم ان النبي كان يصوم التسعة الاولى في شهر ذي الحجة، وهكذا فعل الكثير من الصالحين، فالصوم من افضل الاعمال الصالحة، و(من صام يوما في سبيل الله باعد الله النار عن وجهه سبعين خريفا) والصوم خصوصا هذه الايام غنيمة باردة، النهار فيها قصير وأجر الصيام عظيم. 
 

 
كل الاعمال الصالحة هذه الايام مستحبة، الصدقات، صلة الارحام، بر الوالدين، عيادة المرضى، اتباع الجنائز، الدعوة الى الله، طلب العلم، مساعدة المحتاج، اغاثة الملهوف وغيرها من الاعمال، فلنحرص على استغلال هذه الايام بما ينفعنا فلربما لا ندرك هذه العشر مرة اخرى، قال صلى الله عليه وآله وسلم (خير ايام الدنيا ايام العشر) اعاننا الله واياكم فيها على عمل الخير. 
 
Revenir en haut
MSN Skype
Publicité






MessagePosté le: Dim 22 Nov - 19:04 (2009)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Orema Index du Forum -> Forum Islamique -> Sujets Islamiques Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | creer un forum gratuit | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation

Powered by phpBB © 2001, 2017 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com

XeonStyle phpBB theme/template by DaTutorials.com
Copyright © DaTutorials 2005