Orema Index du Forum
 FAQ    Rechercher    Membres    Groupes   S’enregistrer   Profil    Se connecter pour vérifier ses messages privés    Connexion 

فيروس في البنكرياس قد يسبب السكري

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Orema Index du Forum -> Généralités -> Santé et Bien-être
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
akri said
Débutant(e)
Débutant(e)

Hors ligne

Inscrit le: 17 Jan 2008
Messages: 14

MessagePosté le: Sam 7 Mar - 13:00 (2009)    Sujet du message: فيروس في البنكرياس قد يسبب السكري Répondre en citant



فيروس في البنكرياس قد يسبب السكري



قال علماء بريطانيون إنهم اكتشفوا أن وجود فيروس من فيروسات الجهاز الهضمي في البنكرياس قد يكون وراء إصابة الأطفال بمرض السكري من النوع الأول وإصابة البالغين بالنوع الثاني من السكري.

وتشير نتائج هذا البحث العلمي إلى أن أسباب الإصابة بالسكري ليست كلها جينية، كما كان يعتقد في السابق، وهو ما يفتح باب الأمل أمام إمكانية إنتاج لقاح مضاد للمرض.

ووصل فريق من الأطباء في جامعة أسكتلندا إلى هذه النتائج بعد قيامهم بتشريح عينات من الخلايا المسؤولة عن إنتاج الأنسولين لدى مرضى السكري بفئتيه الأولى والثانية، حيث وجدوا حضورا للفيروس في نحو 60% من الأطفال المصابين و40% من الكبار المصابين بالسكري من الفئة الثانية.

وأظهر الباحثون أن الفيروسات التي تسبب عادة الإصابة بالبرد والقيء والإسهال توجد غالبا في البنكرياس لدى صغار السن الذين توفوا حديثا نتيجة للإصابة بالنوع الأول من داء السكري ويطلق عليه أحيانا داء السكري في الأحداث وليس في عينات الأطفال الأصحاء.

وقال الباحث بالمؤسسة الملكية بغلاسكو، ألان فوليس الذي عمل في إحدى الدراستين إن ذلك يشير إلى أن الفيروس يمكن أن يسبب الإصابة بالمرض في الأطفال الذين لديهم استعداد وراثي لذلك وهو ما ينطبق على نحو 440 ألف شخص في أنحاء العالم.

وكان معروفا على نطاق واسع أن الجينات تلعب دورا في الإصابة بداء السكري مع وجود عوامل أخرى مثل النظام الغذائي، في حين بدأ العلماء في الفترة الأخيرة بالنظر إلى الفيروسات على أنها سبب محتمل للإصابة بالمرض.

المصدر: الجزيرة + رويترز



Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Sam 7 Mar - 13:00 (2009)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Orema Index du Forum -> Généralités -> Santé et Bien-être Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | creer un forum gratuit | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation

Powered by phpBB © 2001, 2017 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com

XeonStyle phpBB theme/template by DaTutorials.com
Copyright © DaTutorials 2005