Orema Index du Forum
 FAQ    Rechercher    Membres    Groupes   S’enregistrer   Profil    Se connecter pour vérifier ses messages privés    Connexion 

"أنت صحفي.. اخلع حذاءك"!!

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Orema Index du Forum -> Généralités -> Palestine .. Toujours Présente dans notre Esprit
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
saleh_bou
Modération
Modération

Hors ligne

Inscrit le: 19 Jan 2008
Messages: 212
Etablissement: FMPF

MessagePosté le: Lun 15 Déc - 14:26 (2008)    Sujet du message: "أنت صحفي.. اخلع حذاءك"!! Répondre en citant

غزة - "الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصدر مرسوما رئاسيا يلزم الصحفيين بخلع أحذيتهم خلال المؤتمرات الصحفية".. "على جميع الصحفيين حضور المؤتمرات حفاة والويل لكل صحفي ينتعل حذاء".

"مبيعات الأحذية في الأسواق ارتفعت استعدادا لقدوم وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس".. "الرئيس الأمريكي بوش يطلب من الرئيس عباس والصحفيين المرافقين له الحضور إلى البيت الأبيض يوم الجمعة من دون أحذية".

جملة من النكات يتناقلها الفلسطينيون اليوم في قطاع غزة عبر هواتفهم النقالة وخلال جلساتهم تعليقا على حادثة قذف الرئيس الأمريكي بحذاء خلال مؤتمر صحفي أمس في بغداد من جانب صحفي عراقي.

ومنذ ساعات مساء الأحد 14-12-2008 وبمجرد بث القنوات التلفزيونية المؤتمر الصحفي الذي شهد هذه اللقطة انشغلت غزة في الحديث عن الصحفي منتظر الزيدي بفخر ولم يخف كثير من الغزاويين شماتتهم بالرئيس الأمريكي قناعة منهم بأنه الذي يوفر الغطاء الكامل لإسرائيل من أجل مواصلتها الحصار الكامل للقطاع.

رسائل وطرائف
وابتسم غزاويون بحرارة للموقف ووجدوا فيه مساحات شاسعة لتبادل النكات ونسيان همومهم وتأجيل الحديث عن الحصار وهموم السياسة.

ومن أوائل الرسائل التي تبادلها أهالي القطاع: "تلقى الرئيس الأمريكي هدية صاروخية من نوع (حذاء 1)".

ومن إحدى الرسائل تطل هذه الطرفة: "داهمت الأجهزة الأمنية في الخليل مصنعا للأحذية بعد اكتشاف مخزن تابع لنقابة الصحفيين".

وتقول نكتة أخرى: "في بيان رسمي نقابة أحذية غزة تهنئ نظيرتها في العراق بنجاح العملية".

ونقلت إحدى الرسائل "بيانا صحفيا" قالت إنه صادر عن السلطة الفلسطينية وحمل "قرارات هامة" نصها: "يمنع أي صحفي فلسطيني من لبس الحذاء أثناء قيامه بواجبه الرسمي وأوصى البيان بوضع حواجز وسواتر ترابية بين المراسل والرئيس".

طرفة أخرى كان نصها: "السلطات المصرية تدمر نفقا بعد محاولة تهريب أحذية غزاوية من النوع الثقيل من مقاس (46)".

واعتبر معظم الغزاويين مراسل قناة البغدادية العراقية منتظر الزيدي بطلا قوميا وحملت الكثير من الرسائل عبارات إشادة وتمجيد له.

الحذاء "العظيم"
وبشكل أكثر جدية لفت عدد من مؤيدي حركة حماس التي تسيطر على القطاع إلى تزامن واقعة قذف الرئيس الأمريكي بالحذاء مع كلمة رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية في مهرجان انطلاقة حركة حماس الـ"21"، والتي قال فيها مخاطبا الرئيس الأمريكي: "سقطت يا بوش ولم تسقط حماس.."، وكررها ثلاثا.

المحلل السياسي الفلسطيني عبد الستار قاسم كتب بدوره مقالا بعنوان "الحذاء العظيم" جاء فيه: "حذاء عربي عظيم يختصر تاريخ بوش المجرم الذي أودى بحياة مئات الآلاف من أبناء الأمة العربية والإسلامية، والذي حاول أن يواصل صلفه وتبجحه وحقارته وانحطاطه حتى اللحظة الأخيرة من أيام حكمه".

وأضاف: "ربما أراد بوش أن ينهي أعماله الشريرة وحقبته التاريخية الدموية بسماع المجاملات وعبارات الترحيب والامتنان من عملائه وزبانيته في المنطقة العربية الإسلامية، فأتى حذاء منتظر الزيدي العربي الأصيل الغيور ليختصر تاريخ بوش الأسود، وليقول للعالم أجمع بأن العرب شامخون وسيبقون شامخين، وأن ليالي الحلكة التي صنعتها الأنظمة العربية لا محالة إلى زوال".
Revenir en haut
Visiter le site web du posteur MSN Yahoo Messenger Skype
Publicité






MessagePosté le: Lun 15 Déc - 14:26 (2008)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Orema Index du Forum -> Généralités -> Palestine .. Toujours Présente dans notre Esprit Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | creer un forum gratuit | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation

Powered by phpBB © 2001, 2017 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com

XeonStyle phpBB theme/template by DaTutorials.com
Copyright © DaTutorials 2005