Orema Index du Forum
 FAQ    Rechercher    Membres    Groupes   S’enregistrer   Profil    Se connecter pour vérifier ses messages privés    Connexion 

لماذا تكذب النساء

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Orema Index du Forum -> Généralités -> Débats et Discussion
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
Rochdi
Administration
Administration

Hors ligne

Inscrit le: 02 Déc 2007
Messages: 825
Etablissement: FMPF

MessagePosté le: Jeu 2 Oct - 23:01 (2008)    Sujet du message: لماذا تكذب النساء Répondre en citant




يقول المثل، "الكذب ملح الرجال"، ويقول أيضا "الرجال يكذبون أكثر، ولكن النساء تقول الأكاذيب الأكبر
." وبغض النظر عن حقيقة أن لا أحد يتمتع بالكذب عليه، يبدو أن الكذب في أمر شائع في كل أنواع العلاقات
ونحن جميعا مذنبون بقول الأكاذيب البيضاء -- إذا أردت أن تصفها هكذا-- بين حين وآخر
، إلا أن الحقيقة التي تبقى أوضح من كل شيء، هو أن العلاقات التي تبنى على أكاذيب حلوة ستصاب حتما بالتسوس وتموت

وبينما يجد العديد من الأشخاص الخلاص في قول كذبة هنا وكذبة هناك
إلا أن السبب الحقيقي لقول الأكاذيب لا يزال غير واضحا، فهل هو الخوف من المواجهة، أم المراوغة
أم الشعور بالمتعة وأنت ترى الآخرين يصدقون ما تؤلف من قصص وهمية

وبالرغم من أنه أحياناً قد يكون هناك سبب يشرع الكذب، إلا أنها تبقى عادة غير صحية وضارة
لهذا السبب، فلا بأس من التفكير جيدة في إعادة تقيم أي علاقة تشعر بأنها كانت مبنية على أسس من التضليل
وحتى لا نظلم الفتيات، بأنهن الأكثر مبالغة في الكذب، سنخبرك لماذا تكذب النساء



1.
تحاول أن تتجنب جرح مشاعرك
إذا شعرت بأنها لا تحب صفة أو سمة في شخصيتك لا تعجبها، فقد لا تخبرك عنها، أو
تحاول تجنب الحديث عنها. وبالرغم من أنها ستكذب عليك إذا سألتها
، إلا أنها تشعر داخليا بالرضا عن ما أخبرتك إياه لأنها وفرت عليك وعلى نفسها الشعور بالذنب



2.
تريد أن تبدو أفضل أمامك
وهذا النوع من الكذب شائع جدا، لأنه يجعل الفتاة تبدو أكثر نجاحاً أو جمالا
، فهي ستكذب عليك إذا سألتها إذا كان شعرها أملس، أو إذا كانت بشرتها نقية، لأنها على الأغلب لا
تريدك أن تعرف أنها تذهب إلى صالون التجميل لتبدو أجمل، فهذا سر من أسرار جمالها، ويحق لها المراوغة بشأن

3.
تحاول أن تخفي شيئا من الماضي
بالنسبة للفتاة، الماضي يجب أن يبقى في الماضي، وهي تكذب في محاولة لنسيانه، والبدء من جديد مع رجل جديد
. قد لا يكون السبب خجلها من ماضيها، لَكنه شعور عميق داخلها بأنها تريد البدء من جديد دون قيود من الماضي
وغالبا ما يكون هذا الكذب بدافع حماية العلاقة لا أكثر ولا أقل، وقد تتعجب إن شعرت بالغضب منه



4.
تحاول حماية نفسها
إذا كانت تحاول على إبقاء مسافة بينك وبينها، قد تكون خائفة من أن تظهر ضعيفة
. فمن المحتمل أنها لا ترغب في التقرب منك، ومن المحتمل أنها تملك أسرارا لا تريد الإفصاح عنها
ومن المحتمل أنها قد تعرضت للكذب من شخص أخر، لذا فهي تكذب لتهرب من مشاعر الأل




5.
تحاول أن لا تشعرك بالقلق
إذا كنت قلقا بشأن زميلها الذي تقضي معه الكثير من الوقت في العمل،
فقد تحاول الكذب لصرف الانتباه عنه. وهذا لا يعني بأن هناك شيئا بينهما؛
ولكنها لا تريدك أن تقلق من هذا الموضوع لأنه لا يشكل أهمية بالنسبة لها
وهذه كذبة حسنة النية، إذا لم يكن هناك شيء بينهما بالفعل، فهي تحاول تجنب وضعك في موقف محرج




6.
لا تأتمنك على أسرارها
ربما تملك معلومات تعتبرها حساسة ولا تدري أتخبرك بها أم لا. إذا لم تكن على علاقة جيدة معك بعد
فقد تجد أنه من المقبول أن لا تحدث بالحقيقة، وبالتالي تختار الكذب كحل للهروب من المشكلة
. وبالطبع يمكنك أن تقرر إذا ما كنت تشعر بأنه من الضروري أن تعاقبها على هذه الكذبة أم لا وفقا للموقف، ولشعورها




7.
تحاول المناورة
أحياناً يبرر الكذاب لنفسه بالقول بأنه يحاول تجميل الحقيقة فقط.
وبعض الناسِ يمكن أن يفوزوا في المناقشات ويؤثرون على الناسِ فقط لإثبات وجهة نظرهم -- بدون اللجوء للكذب
من ناحية أخرى، قد تلجأ هي للكذب بشكل عام بهدف السيطرة على طريقة تفكيرك وشعورك.
إذا أخبرتك الأكاذيب لتثبت وجهة نظهرها فقطن فيجب أن تحذر لأنه قد تفعل أي شيء لتثبت أنها على صواب، وهذا النوع من الكذب مدمر




8 .
تحاول اختبارك
إذا لم تكن متأكدة من مشاعرك، وأهدافك، قد تكذب عليك أو تروي لك قصة وهمية لترى مدى تفاعلك معها.
فقد تخبرك مثلا أن أحدى صديقاتها قالت بأنك جذاب، بعدها ستراقب عيونك، وعندها ستعرف إذا كنت مراوغا أم جديا في العلاقة




وأخيرا نريد التذكير بأن الكذب، يبقى كذبا، وهو نوع من الغش، والمرأة التي تختلق الأكاذيب وتعيش عليها
هي امرأة تعاني من مشكلة نفسية
فحبل الكذب قصير، وسرعان ما تنكشف الأكاذيب، لذا ننصحك
بالصراحة دائما

و الله أعلم

...........................................................................................................................................................
Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Jeu 2 Oct - 23:01 (2008)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Ne0h
Entrainé(e)
Entrainé(e)

Hors ligne

Inscrit le: 28 Aoû 2008
Messages: 51
Etablissement: FMPF

MessagePosté le: Ven 3 Oct - 11:13 (2008)    Sujet du message: لماذا تكذب النساء Répondre en citant

merci pour le sujet
Revenir en haut
Admin
Administration
Administration

Hors ligne

Inscrit le: 26 Mar 2008
Messages: 986
Etablissement: FMP-R

MessagePosté le: Ven 3 Oct - 11:45 (2008)    Sujet du message: لماذا تكذب النساء Répondre en citant

 
Vous ciblez toujours la femme par vos critiques, comme si l'homme est un ange sacré !! 
 
Changez cette méchante conduite svp et soyez raisonnable 
 
Revenir en haut
Visiter le site web du posteur MSN Skype
Iken
Actif(ve)
Actif(ve)

Hors ligne

Inscrit le: 21 Fév 2008
Messages: 153
Etablissement: FmpF

MessagePosté le: Sam 4 Oct - 17:09 (2008)    Sujet du message: لماذا تكذب النساء Répondre en citant

vs devez vs defendre soeure chifae
...........................................................................................................................................................
Revenir en haut
MSN
doaa alljana
Modération
Modération

Hors ligne

Inscrit le: 26 Mar 2008
Messages: 355
Etablissement: FMP-casa

MessagePosté le: Sam 4 Oct - 21:21 (2008)    Sujet du message: لماذا تكذب النساء Répondre en citant

 
انصب اهتمام العديد من العلماء في الآونة الاخيرة على دراسة غريزة الكدب عند الانسان و تحليلها و قد اتبتت دراسات ان الانسان يكدب في اليوم 
 كل خمس دقائق.
و حسب علم النفس فان السبب الرئيسي الدي يجعل الانسان يكدب هو الدفاع عن سلوكه او مكانته....الخ من الاخطار المحيطة به و هدا يعني النفاد من المعاصي و الحصول على ما يصعب الوصول اليه بوسائل اخرى غير الكدب.
تمكن اختبار اجراه بعض العلماء من ان الرجال يكدبون اكثر من النساء بحوالي
20 في المئة 
 .  في نظركم من اكثر كدبا الرجال ام النساء بكل شفافية؟ 
ادن كفاكم ظلما لهداالجنس اللطيف  
Revenir en haut
MSN Skype
salam55
Débutant(e)
Débutant(e)

Hors ligne

Inscrit le: 29 Juil 2008
Messages: 4
Etablissement: encg

MessagePosté le: Lun 20 Avr - 15:18 (2009)    Sujet du message: لماذا تكذب النساء Répondre en citant

salam


on ne peut donner le verdict et dire que les femmes mentent plus que les femmes ou le contraire. tout le monde ment mais à des degrés différent et ce selon votre croyance en dieu et selon vos valeurs dans la vie. alors arretons ce genre de pensées stériles!
...........................................................................................................................................................
assalam o 3alaykom trés honorée de faire partie de ce goupe
Revenir en haut
MSN Yahoo Messenger
hind
Débutant(e)
Débutant(e)

Hors ligne

Inscrit le: 30 Mai 2009
Messages: 8
Etablissement: FMPF

MessagePosté le: Sam 30 Mai - 20:32 (2009)    Sujet du message: لماذا تكذب النساء Répondre en citant

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكرك على الموضوع الجميل
لكني أود أن أوضح لك أمرا قد غفلت عنه رغم أنه يتكرر في كل المبررات التي اعطيتها للمراة -الكاذبة
عندما قلت أنها تكدب لكي لا تجرح مشاعرك فهدا نبل من أرق مخلوق على وجه الارض لتحافظ على ابتسامتك لانها متاكدة انا كائنا هش المشاعر  مثلك لن يتحمل الحقيقة والا لكانت لتؤذيك وهدا يتنافى مع طبيعتها المرهفة
.تريد ان تبدو أفضل امامك لانها تحترم ذوقك واحساسك العالي لكنها تدرك انك متقلب تقلب الدهر ف تتخد لها وجها آخر تتصدى به لتقلباتك
 تحاول أن تخفي شيئا من الماضي الذي ان انكشف لك ربما سيغيب كل المنطق عندك بسبب غضبك و لا تستطيع ان ترى ان حياتها الجديدة معك صفحة بيضاء ناصعة
تحاول حماية نفسها لانك لم تظهر لها الشخص الجدير بالثقة ولانها تحمي نفسها من أخطاء انت البادئ فيها
تحاول الا تشعرك بالقلق لانك تعني الكثير لها وحزنك يقتلها
لا تاتمنك على اسرارها لانك ربما برهنت عدة مرات انك لا تفهم معنى الكتمان
 تحاول المناورة لانك اقنعتها ان الحياة معها ميدان للنزال وليس قاربا فخما يقوده اثنان
تحاول اختبارك لانها في حاجة في كل ساعة ان تحس انك معها بامان
ألا ترى معي سيدي الرجل الا كائنا على وجه الارض يحرص على هنائك وسعادتك بكل ما اوتي من رقة ولطف وذكاء مثل المراة؟
ألا ترى معي بعد كل هدا ان ما سميته كذبا هو في الحقيقة تضحية Confused ؟
السلام عليكم
...........................................................................................................................................................
لاتنسونا من صالح الدعاء
Revenir en haut
MSN
sourire17
Débutant(e)
Débutant(e)

Hors ligne

Inscrit le: 18 Nov 2008
Messages: 23
Etablissement: I f C S

MessagePosté le: Lun 28 Sep - 22:14 (2009)    Sujet du message: لماذا تكذب النساء Répondre en citant

totalement dac avec toi hind ..fau bien lire entre les lignes  pr pouvoir comprendre soi l homm soi la femm
et c ki est clair c ke l un a besoin de l autre alor pk ce combat Mort de Rire

enfin ns savons ts ke le coeur d une femme pt contenir l amour d tte une terr fau just lui donner sa valeur et eviter d blesser ses sentiments
et penser a ell comm ell pense a vs... prenons l ex des maman en premier lieu  ell donn et donn san attendre une recompense
...........................................................................................................................................................
rien ne pt empecher un oiseau de voler....
Revenir en haut
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 04:44 (2017)    Sujet du message: لماذا تكذب النساء

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Orema Index du Forum -> Généralités -> Débats et Discussion Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | creer un forum gratuit | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation

Powered by phpBB © 2001, 2017 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com

XeonStyle phpBB theme/template by DaTutorials.com
Copyright © DaTutorials 2005